كيفية القضاء على الصراصير إلى الأبد

هل سبق لك أن تواجدت الصراصير في المطبخ أو الحمام في منزلك؟ إذا كان الأمر كذلك، فستعرف أنها حشرات حية ذات قدرة كبيرة على التكاثر، ولهذا السبب يكثر ظهور الآفات . نقدم لك في هذا المقال أكثر الحيل فعالية للتخلص من الصراصير.

مكافحة الآفات

بادئ ذي بدء، يمكن أن يكون التخلص من حشرة من هذا النوع مهمة مرهقة بسبب مقاومتها. ومن هنا الحاجة التي لا مفر منها لمعالجتها في اللحظة التي ندرك فيها وجودها في منزلنا. تقوم الصراصير عادة بإنشاء مستعمرات داخل المنازل، مما يزيد من مشاكل  الصحة والنظافة، حيث أنها تلوث الطعام وتنقل الأمراض.

يجب أن تظل متيقظًا في تلك المناطق الدافئة والمظلمة والرطبة والمعزولة من المنزل، مثل تحت الحوض أو خلف الأجهزة أو في المرآب، حيث أن هذا هو المكان الذي تنشئ فيه عادةً موطنها. ومن ناحية أخرى، فمن الأفضل التصرف قبل أن تصبح قضية رئيسية. إذا حدث هذا، انتقل إلى أمحترف مكافحة الحشراتسيكون الحل الأكثر فعالية. ومع ذلك، نترك لك أدناه بعض النصائح الأكثر فعالية للتخلص من الصراصير.

السكر البودرة وصودا الخبز

صودا الخبز هي أداة أساسية متعددة الأغراض في المنزل. يمكن استخدامه لجعل الكعك يبدو أكثر رقةً، أو لإزالة البقع، أو في هذه الحالة، للتخلص من الصراصير. يمكن أن يكون هذا المنتج قاتلاً لهذا النوع من الحشرات طالما أن هناك طُعمًا يجذبها.

ولهذا السبب، ينصح بخلطه مع السكر البودرة، لأنه بهذه الطريقة سوف تنجذب الصراصير إلى الرائحة والطعم الحلو وستبتلع الخليط في النهاية.

1) النباتات العطرية لطرد الصراصير

قد تكون أوراق الغار أو النعناع هي المواد الطاردة الطبيعية التي كنت تبحث عنها للتخلص من الصراصير. إنها ليست فعالة تمامًا في مكافحة الآفات، لكن يمكنك استخدامها لإخافتها.

للقيام بذلك، تحتاج إلى وضعها داخل المنزل أو في الحديقة، إذا كان لديك واحدة، لإبعادها أو منعها من الوصول إلى الداخل.

2) المبيدات الحشرية الكيميائية : بودرة أو رش

تعتبر العلاجات الكيميائية أيضًا خيارًا فعالًا للتعامل مع غزو الصراصير. فمن ناحية نجد المبيدات الحشرية المسحوقة والتي يجب إيداعها في المناطق التي تميل إلى ظهور الصراصير. إذا كنت تستخدم هذه الطريقة، فيجب عليك الانتباه جيدًا لكل من الأطفال والحيوانات الأليفة، لأن تناولها قد يكون سامًا للغاية .

من ناحية أخرى، هناك المبيدات الحشرية في شكل الهباء الجوي . وفي هذه الحالة يجب رشه فوق الصرصور مباشرة، مما قد يؤخر اختفاء الآفة. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك تجنب استنشاق الهباء الجوي الذي ينطلق منه، لأنه مضر بصحتك.

3) التنظيف العميق المتكرر لتجنب الصراصير

عادة، نميل إلى إجراء تنظيف عميق لمنزلنا كل شهر أو حتى بشكل أقل. يمكن أن يكون هذا خطأً شائعًا جدًا يرتكبه المجتمع اليوم، نظرًا لأن التنظيف العميق المتكرر سيوفر لنا العديد من “الصداع”، بما في ذلك الإصابة بالصراصير.

قبل كل شيء، يجب إجراء هذه التنظيفات العميقة في المناطق التي تكثر فيها هذه الحشرات: المطبخ والحمام. وبهذا المعنى، يجب إزالة الأثاث والأجهزة وتطهيرها بمنتجات مثل المبيضات أو الأمونيا، أو بمحاليل أقل سمية مثلتنظيف الخل.

4) رمي القمامة كل يوم

تساعد عادة التنظيف المنزلي هذه أيضًا على وقف ظهور الآفات.

باختصار، كل هذه النصائح والحيل ستساعدك على تقليل خطر الإصابة بالصراصير في المنزل، أو التخلص منها إذا كانت موجودة بالفعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *